in ,

أغاني عربية حملت إيحاءات جنسية! تعرّف عليها

لم يقتصر الغناء على موجة الغناء الهابط وإنما كانت غنية بأغاني تحوي إيحاءات جنسية منها ظاهرة بشكل لفظي ومنها عبر الكليبات المرافقة للأغاني والبعض الأخر مختبئ بين الكلمات اللطيفة التي سرعان ماتدرك أنها ذات معاني جنسية قوية عندما تمعن السمع قليلاً نستعرض فيما يلي البعض من هذه الأغاني:

1- أنا جيت (دوللي شاهين):

تقول كلماتها: “لازم يقف علشان انا جيت لازم يقف ما هو ده الاتيكيت”

تم إيقاف هذه الأغنية على راديو نجوم FM، وقامت فيما بعد دولي بالتصريح أن هذه الأغنية خالية مما اتهمت به من ايحاء جنسي، وأن اغنيتها تندرج ضمن الفن والثقافة الجنسية والتي يحتاجها المجتمع العربي لقلة معرفته بها.

2- أنت الولعت النار (عزيز عبده):

يقول بها: “أنت الولعت النار خليت الليل نهار”

يعتبر عزيز من رواد الأغنية التي تحمل إيحاءات جنسية والتي اجتاحت الوطن العربي، لم يقتصر الموضوع على كلمات الأغنية وإنما حمل الفيديو كليب مشاهد فاضحة جداَ أقرب للأفلام الإباحية فقد تخلى عن ملابسه في أكثر من مشهد..مع مشاهد تبادل القبل في الحمام مع المودل العارية بدورها أيضاً.

3- الشبشب ضاع (سما المصري):

تقول الأغنية: “أحمد أنا أنا سامية أحمد أنا سامية الحامية، أحمد امسكلي الديك أحمد أدبحو وأديك أحمد ما تسيب الفرخة أحمد أحمد السكة دايخة، أحمد ما تجيب المأذون أحمد عايزاه بجنون”

لم تقتصر الإيحاءات على الكلمات أيضا فالفيديو كليب صور على سطح أحد الأبنية أثناء قيامها بغسل الملابس الداخلية ونشرها.

من فيديو كليب “فوت الغول”

4- فوت الغول (ميريام كلينك وجاد خليفة):

معروفة ميريام بكلمات أغانيها الجريئة والتي تتخطى بها جميع الخطوط الحمراء، ولكن هذه الأغنية كانت الأقوى فتقول بها: “غول فوت الغول، حطيتو فيي وعبيتو الغول”

لتعود وتغني بصدد أزمة (كرونا) أغنية (حطّو) تقول بها: “حطوا بليز، حطوا الماسك بليز”

5- حسسني اني رخيصة (Mo and Shonda):

“ذلني حسسني اني رخيصة طرقني خليني صير ديفا، دعكني رقصني شوي خزقني حبني يلا وصلّي الصوت لبرا، الليلة نسيلي الليلة مرتك فكر فيي وبلذتك” في نهاية فيديو هذه الأغنية الغريبة جداً تسمع مقطع من اغنية “E. T.” المغنية “Katy Berry” كإشارة من صناع هذه الأغنية أنهم يقلدونها، لتكتشف ان المستمع العربي يستطيع ان يتقبل اي كلام واي فيديو كليب إن كان بغير العربية، ولكن سرعان ما يكشر عن انيابه بالنقد والهجوم اذا كانت من مصدر عربي لا غربي. مازالت جملة “حسسني إني رخيصة” تستخدم بين الشباب لصنع الدعابات بعد مرور أكثر من 10 سنوات على إصدا هذه الأغنية ولو لم يكن قد استمع اليها كاملة.

6- الليلة يا سمرا وغناها (احمد منيب) وأعاد غناءها (محمد منير):

وتحكي قصة فتاة عارية في المركب ضمن نهر النيل يقول فيها: “قالت فستاني منشور على الشط الثاني”

وهذه الأغنية من الأغاني التي تمر مرور الكرام دون أن ينتبه أحد إلى دلالة وجود الفستان على الشط الأخر.

7- يمي مابعرف كيف (فيروز):

نعم أيها السادة الكثير من أغاني السيدة فيروز تحمل بين طيات كلمات أغانيها اللطيفة معاني جنسية ولكنها تمر مرور الكرام ولا أحد يكترث.

تقول بهذه الأغنية: “يحكي ويحكي وصرت إسمعلو، والحكي شو كان طالعلو، وصاروا الزنابق من حدنا يعلوا”

بإشارة منها إلى أنه طرحها أرضا ليتبادلا العناق والقبلات وأصبحت ورود الزنبق أعلى منهما.

كما أغنية مشوار التي تقول بها: “وقالوا شلحلي ورد عَ تختي وشباكنا بيعلاه، وشو عرفوا أيا تختي أنا وأيا تخت اختي؟ بيلفقوا أخبار”

تترك لك هذه الكلمات حرية الاختيار ما إذا كنت ستأخذها بمعناها اللطيف أو أنك ستحلل ما بين الكلمات، ولكن سرعان ما تتأكد من المقصد عن سماعك للمقطع الثاني الذي تقول به: “وقالوا غمرني مرتين وشدّ، شوفوا الكذب لوين، مرة منيح، تنين؟ ولا ردتو إيدي ولا هو ارتد… شو بيفضحوا أسرار!”

من فيديو كليب “حسسني اني رخيصة”

8- أنا هطلب ايدك بكرا (نجلا):

أو كما تُلقب “مطربة الحصان” كلمات هابطة أزياء غير لاقة كل هذا بالإضافة إلى تصريحها أن الحصان أُثير جنسياً عند تصويرها الأغنية معه!!

لتعود أيضاً نجلا وتغني “بح”

وتقول بها: “بح خلاص مفيش، ماعدش عندي الي إدهولك، لاقي غيري يدهولك”! الحب؟ تقول نجلاء أنها تقصد الحب، ولكننا نعلم جميعاً ما تقصده!

9- سيب ايدي (غير معروفين):

“سيب ايدي” لايقولون أي جملة مفيدة إطلاقاً سوى” سيب إيدي” ولكن الفيديو كليب يحوي إيحاءات غريبة جداً من حركات وطرق لباس ورقص!! (فترة أول الألفينيات دي فترة غريبة أوي)

10- كل مرة (تامر حسني):

“كل مرة أشوفك فيها يبقى نفسي أه! أه” يبقى نفسك أيه يا تامر؟

تامر من النجوم الشباب المحبوبين جداً في الوطن العربي وقد ركب موجة الإغاني الإباحية التي درجت في بداية الألفية الثالثة.

11- تعالى ياشاطر نروح القناطر(نعيمة المصرية):

وتقول فيها: “هات القزازة واقعد لاعبني.. دي المزة طازة والحال عاجبني”

12- حط النقط على الحروف (بوسي سمير):

“حط النقط على الحروف قبل مانطلع سوا عالروف”

الفيديو كليب دعوة واضحة منها لنفهم الأغنية بطريقة إباحية فتقوم بلبس ثياب من نوع “بيبي دول” على شكل أزياء الخادمات وتقوم بإغراء صاحب المنزل الذي تعمل بع وتدعيه للتخلص من زوجته وأولاده للخلو الجو لهم!

الكثير من الفنانين الأخرين غنوا مثل هذه الأغاني أيضاً ونذكر منها سريعاً:

بوس الواوا لهيفاء وهبي، ألعب ألعب لماريا، بعد العشا يحلى الهزار لمنيرة المهدية، سايس حصان للشيخ أمام، شو في تحت التنورة، كل فراريج الدنيا.